Google chrome النظرة الاولى

قبل ما يقارب السنة قامت شركة Google بطرح متصفح للانترنيت باسم Google chrome الذي يمتلك العديد من المميزات الجميلة التي تجعله منافس قوي لاشهر المتصفحات الموجودة بالسوق امثال Firefox و Internet Explorer و Opera و Safari وحتى يتميز عليها, سوف اقوم باجمال بعض هذه المميزات في هذه المقالة:
اولا: اول ما يلفت النظر هو عند فتح المتصفح هي صفحة البدأ التي تمتلك ميزة تقارب ميزة speed dial المتوفرة بالمتصفح opera الشهير وهي عبارة عن مختصرات للوصول الى اكثر ثمانية مواقع تقوم بزيارتها مرتبة تنازليا, هذه الصفة تختلف عنها في Opera انك تقوم باختيار المواقع في Opera اما هنا فالامر اكثر منطقية لانك بكثرة زيارتك لموقع معين تعني حاجتك للوصول اليه بسرعة وبصورة دائمة لذا يظهر لك في المختصرات.
الشئ الاخر في صفحة البدأ هو البحث يمكنك ان تقوم بالبحث في المواقع التي تقوم بزيارتها والبحث فيها اضافة الى اخر المواقع التي قمت باضافتها مؤخرا الى مفضلتك وايضا تحتوي على اخر ال Tabs التي قمت باغلاقها مؤخرا في حال رغبتك في استرجاعها, مع الوقت سوف تصبح صفحة البدا هذه مهمة جدا لك وتساعدك في تصفحك اليومي.
ثانيا: عند قيامك بالبحث في موقع على النت لنقل موقع youtube ولمرة واحدة يصبح بامكانك ان تقوم بالبحث مرة اخرى دون ان تحتاج الى زيارة موقع youtube مرة اخرى بمجرد ان تكتب في ال omni bar (وهو المكان الذي تكتب فيه عنوان الموقع الذي ترغب بزيارته) حرف y واضغط على Tab الموجود في الكيبورد يصبح بامكانك ان تبحث في موقع youtube شئ جميل اليس كذلك قمت بتجربته الان.

ثالثا: جميع ال Tabs ممكن ان تقوم باعادة ترتيبها اي انك تستطيع ان تقوم بسحب Tab من المتصفح وتخرجها خارج المتصفح لكي تقوم بفتح نافذة ثانية خاصة بها, العملية سهلة ومفيدة جدا.

رابعا: البحث من خلال ال Omni bar مباشرة بدون الحاجة الى الذهاب موقع Google فقط اكتب ما تريد البحث عنه كأنك تكتبه في محرك البحث Google واضغط Enter وسوف تظهر لك نتائج البحث مباشرة, كما يمكنك ان تغير محرك البحث الافتراضي الخاص بك.

خامسا: اي موقع تقوم بزيارته عند النظر الى عنوان الموقع تجد يركز على عنوان الموقع الرئيسي ويظهر بلون غامق.

سادسا: امكانية ان تقوم بعمل مختصر لاي web application مثلا Gmail اي انك تستطيع الدخول الى ايميلك الخاص بك عن طريق مختصر على سطح مكتبك عن طريق اختيار create application shortcuts من الخيارت الموجودة بجانب Omni Bar لتظهر لك نافذة تختار فيها اين تريد ان تضع المختصر على سطح المكتب ام في قائمة ابدأ في كومبيوترك ام في Quick launch bar .

كما يمكنك ان تقوم بتشغيل المتصفح على جميع انظمة ويندوز Xp أو Vista أو Windows 7 .
وغيرها العديد من المميزات للمتصفح Google Chrome سوف اقوم بالتحدث عنها في المستقبل, اخيرا اتركك لكي تقوم بتجربته واستخدام مميزاته الجميلة.
Advertisements

4 thoughts on “Google chrome النظرة الاولى

  1. السلام عليكم…

    لقد استخدمت قوقل كروم لمدة و لقد اثبت أنه رائع و سريع أكثر من موزيلا، لكنه لم يفدني فهو ليس متوافق مع الويب خصوصا مع قوالب الووردبريس يظهرها بشكل غير منسق.

    1. صحيح انا لاحظت ذلك ايضا لكن الخطا ليس في جووجل كروم بل في المدونات لانه يدعم تقنية متقدمة من javascript و html لذا اظن ان الجميع سوف يتوجه نحو هذه التقنيات في المستقبل

    1. كلامك سليم, اصلا هو الهدف من المتصفح هو الضغط على شركات المتصفحات الاخرى من اجل تقديم افضل ما عندهم ودعم اخر التقنيات وايضا ان تقدم بطريقة سهليو وبسيطة وعملية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s