خمس نصائح لزيادة انتاجيتك

يوجد العديد من الكتب التي تتحدث عن كيفية زيادة انتاجيتك والتي حصلت على اعلى نسبة مبيعات, لكن مجرد شراء الكتاب لايعني قرائته من قبل من اشتراه, وهناك ايضا العديد من المواقع التي تتحدث عن هذا الموضوع, معظمنا يعرف كيف يقوم بذلك لكننا لا نقوم به لذا المهم ليس ان تعرف كيف تزيد انتاجيتك وانما كيف تقوم بذلك, وهذه خمس نصائح لكي تساعدك على زيادة انتاجك :

1 الاستيقاظ باكرا:

هناك العديد من الفوائد للاستيقاظ باكر ا واحدة منها هو استغلال هذا الوقت في عمل شئ هناك دراسة تؤكد ان الصباح الباكر هو افضل وقت للعمل والانتاج وان الذين يستيقظون باكرا اكثر انتاجا من الذين يستيقظون متاخرين ولكي تستيقظ باكرا اقرء هذه النصائح هنا.

2 ابدأ باهم عمل تريد القيام به:

يجب ان يكون لديك قائمة بما تريد القيام به لليوم التالي , قصاصة ورق اكتبها قبل النوم تدرج فيها ما تريد القيام به غدا ثم في اليوم التالي تحدد الاكثر الاهمية وتقوم به اولا.

3 لا تقوم باكثر من مهمة في وقت واحد:

هذا وهم يقع فيه الكثير منا وهو ان تقوم باداء اكثر من عمل او مهمة في وقت واحد, هذه الطريقة خطا يجب ان تقوم باداء عمل واحد خلال وقت معين مما يساعدك على التركيز على اداء المهمة ثم المباشرة بعمل الاخرى.

4لا تسمح بالمقاطعة:

يجب ان لا تقاطع اثناء اداء عملك اي قطع سلسلة افكرك هذا مهم جدا يجب ان لا تسمح به وان تفكر في ما قد يقاطعك مثلا الموبايل او الناس حولك او الانترنيت و ثم قم بما يجب لكي تمنع مقاطعتك اقفل الموبايل او اخبر الناس حولك بان لا يقاطعوك او اقفل الانترنيت وهكذا .

5 قم باداء ما تريد العمل به:

أي يجب ان تركز على ما تريد عمله فعلا أي اذا كاتبا يجب ان تبدا بالكتابة بعض ما نقع فيه هو اننا نركز على توفير اسباب زيادة الانتاج دون ان ننتج فعلا.


واخيرا بعد هذا يجب علينا ان نفكر بالقائمة التي كتبناها هل قمنا بما نريد عمله يجب ان نتابع يوم بيوم ما قمنا بعمله وما لم نقم , وبهذا سوف تزداد انتاجيتك بصورة كبيرة جدا ان شاء الله.

Powered by ScribeFire.

رأي واحد حول “خمس نصائح لزيادة انتاجيتك

أضف تعليق