كيف تصبح انسان سعيد

لكي تنعم بهذه الحياة يجب ان تكون ممتن, حسنا كيف تكون ممتن هذه عشرة اشياء تساعدك كي تكون انسان ممتن:

اولا: ادرك كم انت غني

صدقني مهما قلت انك محدود الدخل فهناك الملايين نعم الملايين ممن هم اقل منك دخلا وهم يعيشون على حافة الهاوية.

ثانيا: نعمة الصحة

هذه النعمة مغبون فيها الكثير من الناس هناك العديد من البلدان التي يعيش فيها الناس مع الامراض والاوبئة منذ ولادتهم وحتى الممات والعديد منهم لا يتجاوز سن 35 سنة.

ثالثا: نعمة الامان

مهما كنت غني او تعيش بصحة وعافية اذا لم تكن تحس بالامان فانك سوف تعيش حياة تعيسة (انظر حال الناس في العراق وفلسطين ولبنان) العيش في سلام وامان هي اكبر نعمة.

رابعا: افتح عينيك على الامورالجيدة في حياتك

نحن دائما ننظر الى الامور السيئة في حياتنا ونتجاهل الجيدة منها, اي شئ تمتلكه, ان يكون لك اب ام اخ صديق يخافون عليك ويحرصون على مصلحتك او ابن يضحك في وجهك عندما ترجع هذه الامور تعطي امل بالحياة.

خامسا: سجل لحظات السعادة

سجل كل موقف او لحظة سعيدة تمر بك تحب ان تتذكرها واذا اسودت الدنيا اذهب وتذكر هذه الاشياء لا يحتاج الامر الى فيديو مجرد ورقة سجل فيها واقرئها عند حاجتك اليها, هذه سوف تقويك على تجاوز المصاعب.

سادسا: توجد فائدة من الامور السيئة التي تحدث لك

هذا اصعب شئ, لكن يجب ان تصدق انه يوجد فائدة من الامور السيئة التي تحدث لك, حاول ان تجد الدرس لكي يكون لديك سبب دائما حتى تكون ممتن تقول الحمد لله حصل هذا الان تعلمت ان لا افعل كذا وبهذا تنسى ما حصل.

سابعا: كن ممتن في كل يوم

لا توجد فائدة من تعديد كيف تكون ممتن اذا لم تكن ممتن عين وقت في يومك تذكر فيه الخير والجيد في حياتك حتى لو خمسة دقائق هذا سوف يساعد على اكمال اليوم كله وانت مرتاح وتشعر بالسعادة.

ثامنا: التقي بالناس الايجابيين

انت مثل الناس الذين تلتقي بهم, من الصعب ان تكون سعيد وممتن اذا كان حولك اناس يندبون حظهم دائما ويشكون من الزمن والاقدار احط نفسك باناس ايجابيين يجدون الامل في احلك الظروف والابتسامة تعرف طريقها الى وجوههم في احزن الاوقات والتزم بهم.

تاسعا: ركز على العطاء

اذا كان هناك العديد من الناس الذين تساعدهم في حياتك فانك سوف تركز على ما عندك لكي تساعد به الاخرين على عكس غيرك الذي يفكر بالاخذ دائما فيركز على ماينقصه فمن الصعب عليه ان يكون مرتاح البال سعيد.

عاشرا: قرر ان تكون انسان سعيد وممتن

النصائح التسعة السابقة سوف تساعدك على ان تصبح انسان ممتن لكن بالنهاية القرار لك يجب ان تقرر اذا ما اردت ان تكون انسان سعيد ممتن ام لا, وحسب قرارك فستكون انت , مهما كانت حياتك سعيدة يبقى القرار لك ان تستجيب, لذا خذ القرار وكن انسان سعيد


116 رأيا حول “كيف تصبح انسان سعيد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    الحقيقه اني ابلغ من العمر 17 سنه وانا انسان ساعه سعيد وسنه لا. ارجو منكم مساعدتي

  2. لماذا يا علي اخي انت ضغير على الهم, اذا اصابك الهم قل( لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين) وسيزول همك مهما كان.

  3. أنا بطبعي أنسانه معطائه بس السعاده ماني لاقيتها ولا عارفه السبب حاله الكآبه والحزن مخيمه على أغلب تفكيري ما أدري وش أ سوي ؟

    1. دلل نفسك وحن عليها ولا تكن جالب الهموم إليها فإن مسك الزمان بضرا لا تكن أنت والزمان عليها

  4. اهم شي هو التوكل على الله (الا بذكر الله تطمئن القلوب) هذا اهم شئ لملأ الفراغ, ولا تملي من الدعاء لان الدعاء يشعرنا بالاتصال بالله والراحة والامان.

  5. أعتقد أن الإنسان يستطيع تجاوز محن الحياء ومشكلاتها ويجلب إلى نفسه السعادة بالتفكير في إيجابياتهاإلا في أمر واحد هو الفراق الذي يفرضه علينا الموت فراق الأم مثلاً………….ألم يصعب وصفه نحمد الله على كل حال.

  6. السلام عليكم اخوتي في الله البارحة فقط كدت اطير من الفرحة صدقوني لو كان الطائر يفهم كلامي لقلت له اهبط ودعني اطير بدلا منك…ولكن من كان السبب في فرحتي امس اصبح مصدر حزني اليوم لقد صدمت والصمة جعلتني اتي اللحظة متسائلة كيف اصبح انسانة سعيدة انا في حيرة شديدة جدا لما الدنيا متقلبة بهدا الشكل هل انا سيئة الحظ لهده الدرجة هل يحتم علي العيش كما يحب الاخرون اسفة لا اريد ان اشعركم بالاحباط ولكنني وباختصار شديد احتاج لمن يكون

    1. اختي لو تفكرين قليلا عندما تكونين حزينة ومصدومة وتواصلين على هذا المنوال وتقولين مافائدة ان اجعل نفسي حزينة هل الحزن ممكن يرجع كل شيء لا بالعكس يزيد هموم فقط وهذا عقاب للنفس بل قومي بالحديث عن هذا المشكل لاعز اصدقاء وليس واحد فقط بل اصدقاء هذا يجعلك اكثر راحة واذا كنت وحيدة قومي بالاستغفار فهو يجعلك مرتاحة نحن كلنا اصدقاءك ولكن هناك ملاحظة احكي للشخص الذي تشعرين انه يسمع كل كلامك وكثير الكلام معك والشخص الذي يشعرك انك موجودة

  7. السلام عليكم كل سنه وانتم بخير عيد اضحى مبارك……………………….. انا شروق مصريه عاوزه اقول ان فكره ان الانسان يبقى سعيد بتعتمد بشكل كبير على القناعه بس علشان تحقق السعاده دى حاجه مش سهله اطلاقا انا شخصيا مبعرفش احقق لنفسى السعاده فى كتير من الاوقات وكتير بيقولوا انى نكديه بس فى حكمه عجبانى اوي………………………………………………………………………………………………………………… اذا تذكرت ان الدنيا فانيه لن تتعب نفسك ابدا

  8. انا انسان لست بسعيد لاني دائما وحيد لا يوجد اناس تثق بهم لكي تقول لهم ما عندك من مشاكل او هموم فلا استطيع ان اقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل .

  9. السلام عليكم . ان السعاده موجوده في اشياء كثير في هذه الدنيا وهبها لنا الله عز وجل ولكن الانسان احيانا في وقت الضيق والحزن يسيطر عليه الشيطان ويعمي عينه عنها فلذلك علينا باللجوء الى الله عز وجل بالدعاء والتقرب الى الله … ونصلي ركعتين صلات الحاجه وبعدها الدعاء بالشفاء من الهم والحزن ….التصدق للفقراء وادخال الفرحه عليهم يدخل الفرحه علينا …الابتسامه تساعه على الشعور بالراحه والطمأنينه… واليقين بالقضاء والقدر.. واكثرووا من حمد الله عزوجل بالسراء والضراء..اي شي يحصلك جيد او سيء احمد الله <=-=- عن تجربه والله …… واخر كلامي اكثروا الا ستغفار والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته…. 🙂

  10. انا اعاني من حزن شديد لا ادري مادا سافعل سوف افارق شخصا احبه من كل قلبي سوف يغيب 45يوما وانا لا اقدر ان اعيش بدونه كل الايام السعيدة كانت معه والان راح كل شئ لا اكف من البكاء حتى اني مللت من كل شئ من الناس وكل شئ في هده الحياة اريد ان اصبر لكن لا اقدر على الصبر وهو بعيد كيف اكون سعيدة وهو في ناحية وانا في ناحية اخرى

    1. اختي الغاليه ابتكري السعاده لنفسك وانسي التفكير فيه لان مجرد التفكير في البعيدالم وعذاب وهذا مايسبب الامراض الخبيثه فحمدي الله على الصحه

  11. ألٍٍسعادة فى الرضابالنصيب والحب عطاء كن جميلا ترى الوجود جميلا حب لاخيك ما تحب لنفسك
    لا تعترض على الدنيا والقدر ودائما ازكر الله واشكرة فعطاياه كثيرة

  12. آآآآآآه قلبي ……انا على طول حزينة دخلت على قوقل ابي اجيب لنفسي السعادة على الاقل في هالساعتين مو قادرة والله تعبانه انا تعبانة حاسه اني بموووت كل حزينة واصيح مايمر يوم وانا مرتاحة كل يوم ابكي ومو عاجبني شي لان الاشيا اللي ابيها ماقدر أسويها وماحد يسويها لي حتى زوجي مو راضي يفهمني ومايحقق طلباتي اللي جد محتاجه لها آآآآآآه ياقلبي تعب مات قلبي مات مااات

  13. انا لا اخبي عليكم اسمي بدر وعمري 11 سنة احس الناس كلهم ما يحبوني واحس بضيقة صدر اتمنىانكم تساعدوني

    1. انا مثلك يا بدر ما اعرف ليش احس هدا الاحساس بان لا احد يحبني ولكنني اجلس ابكي لان البكاء يغسل الاحزان التي في القلب

    1. الله يوفقكم قولوا لي انا اعاني مثلكم والله من الحزن والكآبه والهموم ابغى السعاده والله اني مهمومه من الدراسه وهم الاهل والله اني في حيره من امري والمشاكل من كل جانب ….شكرا وجزاكم الله الف خير والله يدخلنا ويدخلكم جنات النعيم لا تنسوني من الدعاء ان الله يفرج عنا والله ان احنا في السعوديه كئننا في فلسطين حتى البيت ما عندنا….
      ويا أخوان تذكروا لدي خبر مخيف ينسيكم حزنكم قريبا اذا تبوني اقلكم ….ان شاء الله من عيني بس انتوا ردوا علي يا مشرفين والسلام عليكم

  14. السعادة والحزن زائلين فلماذا نحتاجهم باستمرار فانك متعطش لها دائما لانها صعبة المنال ولكن اذا وجدت باستمرار لن تشعر باهميتها او لذتها فاذا حزنت لا تحزن لانك تحتاج الية واذا لم ياتى ستشعر بالطعتش الية كالسعادة ومن الاخر متربطوش سعادتكو بانسان من البشر اياااااكم السعادة ارقى من التعاملات البشرية المادية

  15. في البدايه اسمي باسم الله وعلى الحبيب رسول الله عليه الف الصلاه والسلام اما بعد انا مع كل احترامي لاْراء الجميع واللي تقريبا قريتها كلها فاْنا اشوف في وجهة نظري الشخصيه ان السعاده هي اكيد شي جميل لكن هل كل من يريد ان يصبح سعيد يقول في نفسه والله انا اريد اكون انسان سعيد وخلاص يقوم من النوم اليوم الثاني ويصير سعيد لا وطبعا هذي فيها مبالغه ولكن اقول لكل من هو غير سعيد ومتاْكد من ذلك يعني مقتنع انه على طول مضايق وداءما يحس ويتخيل المواقف اللي ينزعج فيها من نفسه يعني مر عليك موقف ماحبيت انك تكون فيه بذاك الاءحساس يجيلك الاْحساس نفسه وانت مثلا قاعد او منسدح على السرير وغيره من حال اتكون عليه وبهذه الطريقه تحس نفسك عير سعيد وكله متكدر ومضايق وعلاج هذا كله بكلمه واحده منك وهي ان تقول انا بتغير مع التطبيق واشدد على هذه الكلمه واْولها واخرها بالصلاه ومن ثم اتشوف ماهو المناسب لفعله وهذا طبعا شي يرجعلك ولكل واحد طريقته الخاصه وطبعا لاننسى ان في ناس لهم حالات خاصه خارجه عن التحكم والله يكون في عونهم

  16. احييكم بتحيت الاسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو اخواني واخواتي الكرام
    انا اسمي احمد وعمري 15 ومن الكويت
    انا ساعات احس اني متضايق وساعات احس اني مستانس وساعات الوضع عندي عادي مستحيل الانسان يكون طول عمره كئيب او مهموم حالو ان تواسي نفسك لاتخلي كل شي ع غيرك انه يواسيك لالا خل عندك قوه واعتمد ع نفسك وشي الي تبيه سوى والي متضايق منه اكسره

  17. السعادة هي الشيء الوحيد اللي مافينا نحصل عليه الا بذكر الله عز وجل
    واتمنى لو بس اتجربون الصلاة او القران الكريم

  18. ana ismi safae bi saraha ana mizajiya ktir o maba3rafch ana 3ayza ih 3achan kida khsirte aktar chakhs bhibo bisabab kibriya2i wi min youmha mouch adra afrah

    1. تستطيع ان تملئ حياتك من خلال القيام بمشروع كبير لكن باهداف صغيرة, اي انك تقوم بتحقيق كل هدف في وقته وسوف يمنحك شعور بالراحة والفرحة, اما بالنسبة لمن فقدت فسوف يعوضك الله بمن هو احسن ان اعتقدت ذلك.

      1. انا مؤمن جدا بهذا لكن انا بحس دئما انى انا اللى برغب ان اكون حزين ليه لم اعرف مع انى بجد نفسى اتكلم مع حد يفهمنى لان انا بجد بموووووووت كل يوم من التعب.

      2. كيف اكون سعيدة وحياتي لا تتغير النقد الهدام في بيتنا بشكل غير عادي مسؤوليات وحقوق مهضومة

  19. madonich li ano ana wiyah fnafs l jam3a o bachofo koli youm o bat3ab gamid li ano gambi o odam 3inaya o moch adra tkalim m3ah wana 3arfa low ro7at kalimtou haniga36 li ba3d bas 7as 7asa law kalimti hayib2a zl liya …..ppplllzzz sa3douni

    1. اربطي سعادتك برب العالمين وسوف يصبح كل شئ جميل معه فهو لا يهجر عبده ولا يناساه, اما بخصوص من تحبين فان الله اذا احب عبد زرع حبه في قلوب العباد فاجعلي الله دربك الى قلوب عباده.

  20. انا عمري 18 بس الشئ الوحيد الي بعرفو انو السعاده اكبر كذبه بالحياه وين السعاده اساسا شو هي السعاده

  21. السعادة بالقناعة والرضى بالمكتوب والتفائل وان يحاول السعادة بالقناعة والرضى بالمكتوب وان يقتنع بان كل شيء بيد الله
    ان

  22. السعادة بالقناعة والرضى بالمكتوب والتفائل وان يحاول السعادة بالقناعة والرضى بالمكتوب وان يقتنع بان كل شيء بيد الله
    ان

  23. التقه بالله والدعاء هي أهم عوامل الراحه و السعاده و دائما خلي تفكيرك إيجابي

  24. عندما يكون قلب الانسان مفعم بالايمان القوي الصادق متوكلا على الله في كل شؤونه يثق في الله ويعلم ان ما عند الله اعظم تهون عليه الدنيا ومشاكلها وأحزانها ، فيكون راضيا مقتنعا بما قسم له وهي من اهم اسباب السعاده مع الايمان الصادق ..

    الاحساس بالامتنان هو القناعة الظاهرة التي تنبي بصدق الايمان وحسن التوكل على الله

    شكرا homaid

  25. ما يفقدك الله لشيئ إلا ليحسك بجماله والنعمة لا تزول ولا تفنى بل تنتقل والله حقيقة حتى لو مات لديك شخص فهو يراك يسمعك فهو مات لكن لم يفنى بل إنتقل وأذنه لا تزال معك لليوم وإن عرفت/م كيف تصطادها من جناحيها الإثنين لن تزول السعادة ليست ببعيدة فهي بداخلك أنت فكيف تبحث عنها وهي بداخلك مهما كان الحزن ويكفي القول إنني حزنت فترة بسبب تنوع المشاكل لكن تخلصت منها وهذا صعب لكن لا تتسقل الجبال إلا لتكون في قمتها صح.؟؟؟!
    يجب أن تعلم كيف تكتسب عقلية الأروبيين فهم ناجحين سعداء من رغم من كل الملل والخلل الذي يجول في وسطهم كالشبح
    تعلم منهم أن أكون مصر صابور أحل مشاكلي بنفسي قد يبددددددو كلامي صبيانيا لكن الخيال ينسج بالواقع إن كان الخط الذي بينهما مبدادا للأمور ومحررا لما في قلبك ثبت الله فيك شيئ إسمه حزن-سعادة فكيف لا تستعمله لصالحك بدلا من ضذك إبحث داخلك ورد علي ماذا وجدت قد يبدو كلامي من شخص سعيد جدا ناجح لاينقصه شيئ يفيض بالحيوية لذا فما يدور في قلبك أنه لا قدوة ممن حقق وكلامه لأنه سعيد فقط لكني أقول والللله لا يوجد حزين بينكم مثلي لكني تعلمت درس…

  26. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،إخواني أخواتي ،أنا أيضا لم أعرف طعم السعادة أبدا و لطالما أحسست بضيق كبير في قلبي إلا أني أحاول أن أكون سعيدة و دلك من خلال صلاتي و قراتي للقران الكريم ،أحبائي في الله لا تدعو الشيطان (لعنة الله عليه ) أن يسيطر على عقولكم و يبعدكم عن الله عزوجل ،و صدقوني أن بطاعته سبحانه و تعالى ستفتح لنا أبواب السعادة لا محالة، و إعلمو أن الله يمهل و لا يهمل ؛و أنا أتمنى يا إخواني من كل قلبي أن يفرج الله عنا و عنكم إنشاء الله

    1. انا
      فتاة من العراق اعيش في بلد ينعدم فيع الامان بغداد مدينتي فقدت اغلى ارواحا على قلبها ….انا فقدت الكثير وشعرت بالحزن الكثير وانا في مقتبل العمر في ال 21 عاما لكني مع هذا لدي امل بالحياة اصلي لربي وادعو له ان اكون يوما سعيده رغم كل شئ!!!

  27. السلام عليكم .. ياجماعة حتى انا خيم علي الحزن من تقريبا سبع سنوات , سبع سنوات اعيشها مابين الم فقد احبابي وسوء الاحوال المادية وقسوة الاهل الله يهداهم . كل هذي الهموم علي مرة وحده بس ايش اسوي ؟ والله مرضت من كثر ما كنت افكر بهمومي وانا توي بنت 15 سنه واللحين احاول اتجاهل الهموم مهما كانت وصرت اعتمد على نفسي في كل شئ .. واكيد الحياة علمتني من بدري اني اعرف كيف اتصرف في شتى المواقف .. المشكلة ها الللحين اني مليت من حياتي كل شئ فيها ممل الاهل مايحبوني ودايم يتعمدون يقطعون علاقاتي مع الناس وكله جالسه با البيت ماقدر اطلع حابسيني صرت انطوائي بشكل مش طبيعي واللسبب هم (هذا شئ ) .. الفراغ القاتل (شئ ثاني ) .. الوحده اذا مافي اهل يخذون بخاطري ولا اصدقاء اوفياء ولا احد يحبني .. صراحة الحياة بدون الحب متعبة خاصة حب الاهل .. ما اقول الا الله يعوضنا ويصبرنا

  28. بصـــراحة انـــــــــــا ما ادري كيف…..
    يووم مستانس وشهر متضااايق حـــــــــــــــــــدي ….

    بمـــــــا اني متحمل مسئولية اهلي والحمدلله …

    بس اني تعبت حـــــــيل حتى بالجاامعه مستوااي ناازل علما ان عمري 20

    داايم افكـــــــر في كل شي يصير من مشااكل وما اقدر انسى بسرعه هذا اللي متعبني ..

    وغير كذا انا في عااااادة متعبتني اني ما اعطي فرصه للي قداامي ياخذ ويعطي معاااي واغلب اللي يعرفني

    يجهلني وبناء على هالشي قل احتكاكي بهالعالم حتى اخووواني ما وددي اسب كل واحد العن من الثاني كل واحد هااد البيت

    ومع اصحاابه….

    وحتى اصحااابي انا خربتها معااهم بزفت وللاسف انخدعت فيهــــــــــــــــــــــم نااس تفيكيرها ما ادري وش يبي

    والحمدلله ربي عطاني عزة نفس غير طبيعيه ومــــــا رااح يؤثروا علي ..

    وما وودي اترك الجامعه وادور على وظيفة حلمي اكمل دراستي …(ما ادري الوضع صااير كئيب)

    بيني وبينكم ما ا دري كيف وصلت على هالموقع وقلت خليني اكتب كل اللي في بالي وساامحووني

    حطيت كل اللي براسي دون تنسيق ولا اي شي …….

    ع العمـــــــــموم

    نسأل الله العظيم ان يفك كربة كل مسلم وان يدخلنا جنـــــــــــــــاته ..

    1. اخي العزيز اهلا وسهلا بك وعلى العكس اني تشرفت بحضورك معنا, واشكرك كثير على صراحتك اخي, الله يعينك على امرك ويسهل لك رعاية اهلك, الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) يقول (ان الله في حاجة العبد ما دام العبد في حاجة اخيه) اي انه الله يعينك على قضاء حاجتك ما دمت تعين اخوك على قضاء حاجته, واشرف وارقى عمل هو ان تعين المسلم الذي يحتاج اليك, عسى الله ان يعنيك ويوفقك باذنه ويجعل ايامك كلها راحة و Relax

  29. انا ما بعرف شوهية السعادة بس انا بعرف انو حظي كتير سيئ لاني ولا مر اتوفئت بشغلة مع اني مو كبير بالعمر وماعندي اعمال بس دائما بحس بالاستياء

    1. لا يامراد لاتقول كذا وانا اختك ترا الدنيا بما فيها ماتساوي عند الله جناح بعوضه ياخي افرح وانبسط والله الدنيا ماتستاهل

  30. السلام عليكم … بسم الله الرحمن الرحيم الله يوفقكم قولوا لي انا اعاني مثلكم والله من الحزن والكآبه والهموم ابغى السعاده والله اني مهمومه من الدراسه وهم الاهل والله اني في حيره من امري والمشاكل من كل جانب ….شكرا وجزاكم الله الف خير والله يدخلنا ويدخلكم جنات النعيم لا تنسوني من الدعاء ان الله يفرج عنا والله ان احنا في السعوديه كئننا في فلسطين حتى البيت ما عندنا….
    ويا أخوان تذكروا لدي خبر مخيف ينسيكم حزنكم قريبا اذا تبوني اقلكم ….ان شاء الله من عيني بس انتوا ردوا علي يا مشرفين والسلام عليكم
    ورحمه الله وبركاته

      1. اختي نوره والكلام للجميع
        مرت عليا ايام كثيره مبتعد عن الله وصلاتي متقطعه فقررت ان انتضم في الصلاه اهم شي مايفوتني فرض سواء كنت نايم اومشغول.
        فاذاصحيت اتوظى واصلي ولا يهمني الوقت
        المهم ما اخرج منغرفتي الا صليت الفرض
        واذاكنت مشغول ولم اصلي فانني اقوم واصلي حتي لوفات جزء من الوقت .
        استمريت على كذا لمده اسبوع .
        في اﻻسبوع الثاني تكاسلت وفي اخر الأسبوع لا اراديا قلت لزوجتي انني اشعر
        ان اﻻسبوع الذي مظى افضل من هذاﻻسبوع

        هذه قصتي بدون اي تعديل ولا كن السؤال
        ماالذي جعلني اسأل زوجتي هذا السؤال؟
        انا متأكد انكم تعرفون اﻻجابه عليه
        وانا اقول ان السعاده بين ايدينا ولا كننا نركض وراء التعاسه
        واخيرا اتمنى اننا جميعا نستفيد من هذه
        المصادفه البسيطه موفقين باذن الله

  31. السلام عليكمممم
    اما عني انا
    انسان هادى عمري 17
    عندي طموح ناوي اسويه
    لكن م القى اي تشجيع
    غير ذا تجيني اوقات قهر وحزن بشكل فجاءه
    من ناحية الاصدقاء م عندي واحد قد طموحاتي
    يعني مدري كيف مو لاقي
    الاهل واخواني مشاكل كثيره معهم
    م عندي راحه نفسية
    اخاف ياثر بطموحي ونفسيتي
    الحال م يسر
    /// ساعدوني

    1. اخي هذا هو حال الدنيا, توكل على الله واغمض عينك عن ما يحزنك وركز في هدفك وان شاء الله تصل له.

  32. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الابذكر الله تطمئن القلوب ويجب على الشخص الصبر ثم الصبر على المصائب ورزقه

    وانشاء الله يجد السعاده بصبر وذكر الله

  33. السلام عليكم كيف اصير سعيده انا احب ولد بس هو ما يعرف اني احبه لنها ما يقدر يعبر عن شعوره انا افكر فيه ديمن بس انا ما اصير سعيده صول الوقت وانا افكر فيه

    1. لماذا كل هاذا و ذاك , الدنيا لا تستحق كل هاذا , لا تساوي جناح بعووضة ,, اضحكي و فرفشي و تمتعي و عيشي حيااتك مهما كاان الذي تعانين منه

  34. السلام عليكم ان السعادة شيئ مهم ولكن كيف نحصل عليها يجب ان تكون كثير الايمان وتحب كل الناس وتحترم الناس ويها اهم شيئ في السعاده يا صديقي

  35. بسم الله الرحمن الرحيم
    انا اسمي اسراء عمري15
    اريد احد يساعدني ويقولي كيف ابلاقي السعاده اكيد بقولوا تمسكي بدينك حتلاقي السعاده طيب كيف انا والله اخاف ربي بس كيف اتمسك بديني دايم اقول راح احول لكن امل والله امل في نفس الوقت حلمي اني اكون داعيه معروفه انا اعصي ربي في سماع الاغاني وفي نفس الوقت ما ابغى الناس تسمع الاغاني لان الله راح يغظب علينا وتنتشر الفتن بين الناس وانا والله على يقين انها حرام بس اقول سعادتي فيها اخاول انصح الناس واكون حبوبه من الكل بسبب تمسكي بدين لكن كثيرا افشل احب اني اكون مسلمه مخلصة ودائم اللقابي المسلمه المخلصه ولكن العكس بتمام من ناحيت اعمالي ابكي ثم اسكت واقول لماذا ابكي ولاني لم اجد الجواب ارجع للبكاء مرهاخرى يمكن يخفف عني الجواب اخاف من يوم القيتمه كثيرا وابكي واقول انا مقصره في حق ربي ولكن لا يمر القليل من الوقت الا وارجع للمعاصي انا جدا اخاف من يوم القيامه واهوالها لدردحة ابكي حينما يشتد الحر يعني كالمعتادولكن اقول قربت الساعه اخاف من البرق والرعد ولا اريد المطر بسبب ذالك اراء اني غير مرغوبه من الكل ،،،،الكل حتى اهلي امي ابي واخواني احس اني غريبه بينهم ماني عرفتهم ولا هم عارفيني من ناحية الاساليب وايش احب وايش اكره

  36. معلومات جدا جدا جميله جزاكم الله خير بس أنا انسانه أحب المزح والضحكك والوناسه بس الناس إلي حولي همم سبب تعاستي حسبي الله ونعم الوكيل

  37. أترك/أتركي دائما أثرا طيبا لك في نفوس الناس… ولكن بذات الوقت لا تتصنع المواقف أو التصرفات في سبيل ذلك لأنه سيكون على حساب سعادتك

    1. اختي اذا كيف تريدين ان تدخلين الجنه فان الله خلقنا لنستغره وكيف ندخل الجنه ان لم نخطي وندعوه
      ان يغفر لنا ومن يغفر خطا يانا الا هو الله الله الله سحانه وتعالى.
      لا تشيلي هم ولا غم ان الله يغفر الذنوب ولو كانت
      مثل زبد البحر اختي اكثري من الستغفار وتضرعي
      الى الله فانه لا يرد من طرق بابه سبحانه.

  38. تدكرو قول الله تعلى ((ومن اعرض عن دكري فأن له معيشتاً ضنكا)) الضنك هو الهم والحزن والكئابة … والعلاج ((الا بدكرالله تطمئن القلوب ))الطمئنينه هي الراحة النفسية والسعادة…..

  39. اذا أرت السعاادة وترك الهموم والأحزان فعليك بذكراللة (( الابذكر اللة تطمئن القلوب)) قرأة القرآن الكريم دائما” لآتتردد ولا تجعل الشيطان يتغلب عليك ثق بللة الوحد القهار

  40. اصعب شي اني دائما افكر بأني اتعس واحزن انسانه بها الزمان واللي اصعب ان الناس تفرح وأهي تشوفني حزينه ..مع انني اتمنى اني اكون انسانه سعيده بهالدنيا إلا أنني ارفض السعاده ومتمسكه بالحزن والغربه لاني روحي ولدت ف حزن وراح تموت ف حزن وراح يظل الحزن أكبر آثر ف حياتي لأن بصراحه الحزن قلبي والضيقه دائما بصدري ..اتمنى فعلا أن أكون سعيده ..لاكن هالشي يكون واقع ..لان الموت اروع احلامي والحزن عنواني

  41. الحياة فرضت علي الرحيل عن اشخاص عشق قلبي الحديث معهم وسماع حكاويهم وضحكاتهم الحياة الرغمتني على التضحيه الصعب شي ان قلبك وعقلك يظل مع أحباب قلبك إلا أن جسدك يقولك انت انسان حزين ويظل يردد كلماته لحد ماتموت نفسيا ويبقى الحزن يستولي عليك شيء ف شيء لحد ماتموت..نظرتي بالحياة ..يااااارب اسعدنا وجعلنا من أصحاب الجنان يالله وفقني واجمعني بأحبتي ..اللهم امين قربنا من محمد اللهم عدد ما انزلت وعدد ما خلقت استغفرك واتوب اليك اللهم ازيح الحزن من قلوبنا وارحنا واجعل القرآن ربيع قلوبنا اللهم ارزقني مما لم اتوقع اللهم اني عبدتك ابن عبدتك فرحمني وارحم المسلمين والمسلمات ..الأحياء منهم والأموات اللهم آمين ..جمعة مباركة عسى دووم ايامكم سعيدة نقيه وشفافه ..10/5/2013

  42. ان رايي انه لا سعادة لبنى ادم الا فى الجنة ….اذا فاى مكان خارج الجنة فى شقاء كما قال الله لقد خلقنا الانسان فى كبد ولله حكمة فى ذلك ليعلم الصابرين الصالحين من الفاسدين ….فحتى لو كان الانسان غنيا او فقيرا صالحا او طالحا فانه سيظل فى شقاء ولكن بطرق مختلفة الى ان يموت ثم بعد الموت يبدا الشقاء الثانى وهو شقاء اهوال يوم القيامة ثم اذا دخل الانسان الجنة ارتاح وتخلص من كل الامه واصبح سعيدا كما يتمنى ………..فنصيحتى لكم لاتبحثوا عن السعادة لانكم لن تجدوها عند فلا يوهمكم احد انه يملك السعادة لانه لايملكها احد من بنى البشر …..واصبروا على الدنيا وارضوا بما فيها خيرها وشرها حتى تلقوا الله اتقياء سعداء كما تتمنون

  43. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسلمووو ع الموضوع ومره حلو الحمد الله والله بجرب دي الطريقه. يعني احسها بتنفعني لانو كل حياتي حزن ف حزن

  44. انـــــا عنـــــي مــــن اولــــ مــا مـــات بــــابــــا ما شفت السعادة في عيني ولا صرت اعرف بطعم السعادة بدونه انا دنيتي بضيق مني متحسرة على موتتو باالعكس ودي اموت مثل موتته مات صباح يوم الجمعه ليا سنه ع فراقه ومات واخويا كان يقراء القران في اواخر سوره البقرة وتشهد مع ان اخواني مو مقصرين علي ولا ماما بس انا كنت م انام الا بحضنه من بعدها ماشفت السعادة بعيني ولادقتها الله يرحمو يارب ويسكنه فسيح جناتة اللهم اسئلك التقابل مع ابي في الفردوس الاعلى يا ارحم الراحمين والله يخلليلي ماما حسبي الله ونعم الوكيل كل نفس ضائقة الموت

    1. شعرت بالاسى لكلامك , بس يا اختااه اصبري تاجري , و انا متفائل لما تعلمين من لقاء ابوك في الجنة و ان الموت لا تستاذن صغيرا ولا كبيرا ,,فقط سلمي لامر الله و لا تفكري فيما مضى , فيكفي انه مضى و انقضى , و همومك و حزنك المتوااصل لن يفيد اباك بشيئ , و انما انت هاكذا تضرين نفسك لا اكصر و لا اقل , تذكرييه بالدعااء و الصدقة فذلك فقط ما ينفع لك و له ,, لا تتركي الشيطان ياتييك من هذا البااب ليعكر صفو حيااتك ,, توكلي على الله و ارضي به كتبه , الم يدفن رسول الله صلى الله عليه وسلم ابنه ابراهيم بيديه و حزن عليه ولكنه رضي بعد ذلك , وفقك الله لكل خير

  45. استغفر الله العظيم من كل ذنب اذنبته وكل معصيه اعصيته لا اله الا الله سبحانك اني كنت من الظالمين

  46. ana ismi assmaa 3omri 16 ans ana dima kant3asab bazaf o kanabki o kan7ass bili ga3 nas kaysakhro mani !!ach ghada na3mal

  47. اذا نظرته الى الماضي سوف نحزن ….واذا نظرته الى المستقبل سوف تخاف ……..بل عليك ان تعيش الحاضر …..وكن مع الله وكل يوم جديد يعتبر لك هدية من الله لا تضيعه اقتنم الفرصة العمر محدود ….كما قال حسن البصري (((ابن ادم انما انت ايام اذا ذهب يومك …ذهب بعضك )))

  48. السلام علیکم ورحمه الله :
    أول مادخلت علی محرک البحث کتبت عباره(کیف اکون سعید) والحمـــدلله لم أکتبها وأنا تعیسة أو حزینه بل کتبتها لأتفقــد حال تلک الاحرف لأنیر لها الطریق بنور الخیر بعد نور الله عزوجل، لایأس ولا قنوط ولاجزع من رحمة الله لاحزن ولا کـــدر ولا هم وربک الله احترامي لکل من قال انا تعیس انا حزین انا سیئ الحظ ! صحیح لایوجد انسان خالي من الهموم والکدر فهناک فرق بین من یعـــرف همومه واحزانه ویحاول الأبتعاد او التقلیل من شأنها وحدتها وهناک فرق بین من یأنس بأحزانه ولایستطیع العیش بدونها ! کیفوا انفسکم علی انه لایوجد حیاه خالیه من المنغصات ارضــــوآ بالمقسوم وکونوا علی یقین بأن القادم أجمل ثقوآ بالجلیل القدیر ولاتجعلوا الدنیا هي أکبر همکم عیشوا الألم لحظات وعیشوآ الأمل سنوات إذا مرت بک مشکله فجعلها وقتیه ولا تصحبها معک لیوم غد کونوا ایجابیین وأنسجوا لأنفسکم خیوط أمل تسیرون علیها ولاتنسوا أن دارنا الحقیقیه هي الدار الآخره فآعملوا لها مااستطتعم جاهدین لتنعمواا فیها بإذن الله الجلیل القدیر ، والله اسأل أن یصلح لنا ولکم الحال ..

  49. السلام عليكم اخواني و اخواتي ,, ساحاول مساعدة كل واحد منكم يريد السعادة , فقط راسلوني على الفيسبوك sofiane boutaghane او عن طريق الايميل . شكرا و وفقكم الله لما فيه خير

  50. حياتي نوعا ما صارت تعاااسه مادري وش صار،بس كذا مليت من الدنياا صارت فيني درووس كثير وبسن صغير عمري 16بس جد مليت من كل شي ارجو مساااعدتي..

أضف تعليق